news

الليكود يوصد الباب في وجه غانتس ويرد بإيجاز

رد حزب الليكود اليوم الأربعاء على "اتهامات" رئيس حزب كاحول لفان بيني غانتس حول تعثر المفاوضات الأخيرة نحو تشكيل حكومة وحدة بسبب عرقلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وحزبه مهمة تأليفها. 


وقال الليكود في رسالة مقتضبة: تم الاتفاق من البداية أن تقوم حكومة وحدة متساوية، قائمة على اثنين من خطوطها العريضة الواضحة بشأن اتخاذ قرارات مشتركة من جهة والاتفاق على تطبيق البند المتعلق الضم من  جهة أخرى.


وأضاف: هذا التلاعب الإعلامي لن يكن الا سدًا في وجه الوحدة، في اللحظة التي يعود بها كاحول لفان للاتفاق الأساسي بيننا، يمكننا حينها مواصلة المفاوضات من أجل حكومة الوحدة.


ويشار الى أن غانتس توجه سابقًا برسالة لجمهور ناخبيه قال فيها: كنا قريبين جدا من تحقيق المنال، ولكن نتنياهو ومعسكره عرقلوا المهمة بعد تراجعهم عما تم الاتفاق عليه سابقا، بما يخص صلاحية كاحول لفان في مسار تعيين القضاة في المحاكم.

وكان قد اتفق الطرفان سابقًا، وتم حل الخلاف الدائر حول مسألة ضم المستوطنات على أن يتم استشارة حاضنة المؤامرة –الولايات المتحدة - وحول توزيع الحقائب الوزارية ورئاسة الكنيست، ولكن كما يتبين فإن المفاوضات وصلت الان الى طريق مسدود، فقط في الجانب القضائي.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب