news-details

المستشار القضائي للحكومة يؤيد شطب ترشيح الفاشي بن آري

أعلن المستشار القضائي للحكومة تأييده لشطب ترشيح العنصري ميخائيل بن آري ومنعه من الترشح في انتخابات الكنيست المقبلة.

ورأى المستشار أن بن آري قام بالتحريض على العنصرية بحسب قانون أساس الكنيست البند - 7 أ (2)، وبالتالي أيد منعه من الترشح للكنيست.

في المقابل لم يرَ المستشار أي مانع ضد ترشح الكاهاني الآخر في قائمة "عوتسماه يهوديت" للكنيست، ميخائيل بن غفير، الذي يعتبر من أشد المروّجين للأفكار الكاهانية.

وكانت قد أعلنت قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير دعمها وانضمامها لطلبات الشطب ضد قائمة "عوتسماه يهوديت" الفاشية المتطّرفة والتي تضمّ أتباع الحاخام العنصري المأفون كهانا.

وكان قد تقدم مندوبو حزب "عوتسما يهوديت"، بن غفير وبن آري - صاحب المرتبة الرابعة في قائمة "اتحاد أحزاب اليمين"، للجنة الانتخابات بشكوى يطالبون فيها بشطب قائمة الجبهة والعربية للتغيير برئاسة أيمن عودة وأحمد الطيبي ومنعها من خوض انتخابات الكنيست. 

واعتبرت قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير أنّ طلبات الشطب ضد القائمة وضد مرشحيها، والتي تقدّمت فيها قوائم اليمين المتطرّف، إنما تعبّر عن وقاحة اليمين الفاشي، ذي الفكر العنصري والممارسات الإجرامية، حين يطلب شطب قوائم تدعو إلى السلام والمساواة والعدالة الاجتماعية. سيما وأنّ أتباع كهانا يلقون دعم وتأييد رئيس الحكومة وحزبه الحاكم. 
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..