news-details

الولايات المتحدة: إعلان الطوارئ في فلوريدا مع اقتراب اعصار "دوريان"

أعلنت الولايات المتحدة الطوارئ في ولاية فلوريدا، استعدادًا لضرب اعصار "دوريان" الأراضي الأمريكية، بعدما أعلن مركز رصد الأعاصير الوطني الأمريكي أن "دوريان" ازداد قوة، وأصبح من الدرجة الثالثة حسب مقياس سافير – سيمبسون.
وأشار المركز، إلى أن الإعصار على بعد 715 كلم شرقي جزر البهاما، وبلغت السرعة القصوى للرياح 185 كلم في الساعة، ويتوقع أن يضرب شبه جزيرة فلوريدا مطلع الأسبوع، وسط توقعات بأن يبلغ الدرجة الرابعة حينما يضرب اليابسة.
وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية وألغى زيارته لبولندا من أجل متابعة التطورات الخاصة بالإعصار.
في المقابل، حث حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية السكان أمس الجمعة على تخزين كميات من الغذاء والماء والدواء تكفي أسبوعًا على الأقل والاستعداد لانقطاع الكهرباء وتوقف خدمات الهواتف المحمولة لأيام عند وصول الاعصار.
وأثار تحرك الإعصار ببطء واشتداد قوة العاصفة التي تتحرك باتجاه الشمال الغربي صوب جزر البهاما قلق خبراء الأرصاد الجوية الذين يخشون أن تجتاح رياح قوية وأمواج عالية وأمطار غزيرة أجزاء من فلوريدا لفترة طويلة.
وقرر رون ديسانتيس حاكم فلوريدا، تخصيص 2500 فرد من الحرس الوطني لمواجهة الأمر على أن يظل 1500 آخرون في وضع التأهب. 
وبدأت العاصفة تتشكل فوق المحيط الأطلسي كإعصار من الدرجة الثانية ووصلت إلى الدرجة الثالثة أمس الجمعة، وإذا بلغ الإعصار الفئة الرابعة في مطلع الأسبوع كما هو متوقع فإن سرعة رياحه ستتجاوز 210 كيلومترات في الساعة.
وقال ترامب في فيديو على تويتر "يبدو أنه قد يكون (الإعصار) وحشا حقيقيا" مضيفا أن إمدادات من الغذاء والماء تُنقل إلى فلوريدا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..