news

بضغط من المشتركة: وضع جدول زمني لحل أزمة المرور من كفركنا إلى الناصرة

تسلم نواب المشتركة، الجدول الزمني الرسمي والنهائي لتنفيذ المشاريع المرتبطة بشارع 754 كفركنا-المشهد-الرينة، وذلك بعد جلسة العمل التي عقدها النواب مؤخرًا مع المدير العام لشركة "نتيفي يسرائيل" نيسيم بيرتس، في مكتبه في أور يهودا، بحضور رؤساء المجالس المحلية: د. يوسف عواودة رئيس مجلس كفركنا، ووجيه سليمان رئيس مجلس المشهد، وجميل بصول رئيس مجلس الرينة، والأستاذ عبد الحكيم طه نائب رئيس مجلس كفركنا، ومهندس مجلس المشهد خالد شحادة، ومهندس مجلس الرينة غازي مصالحة، وماجد عواودة القائم بأعمال مهندس كفركنا، إضافة للطاقم المهني لشركة "نتيفي يسرائيل".

وحول الجدول الزمني لتنفيذ العمل في توسعة الشارع 754 من محطة البنزين في كفركنا وحتى دوار الرينة لمسلكين اثنين، وتوسعة دوار المشهد لمسلكين وتوسعة مداخله ومخارجه، ونصب إشارة ضوئية على مدخل حي جبل سيخ "هار يونا" لتخفيف حركة السير على الدوار، فقد أكدت شركة "نتيفي يسرائيل" في رسالتها أن التخطيط للمشروع ينتهي بالنصف الأول من هذا العام، والتنفيذ سيبدأ مباشرة بعد ذلك أي مع بداية الربع الثالث من هذا العام.

وفيما يخص دوار الرينة وتوسعته وتحويله إلى مسلكين أكدت شركة "نتيفي يسرائيل" أن العمل فيه سينتهي بشهر آذار القادم. وأما بخصوص المراقب على حركة السير فسيتواجد بين الساعات 7:00-9:00 صباحًا كل يوم، ما دام هناك حاجة لتواجده.

وحول فتح معبر للأراضي الزراعية لأهالي المشهد شمال شارع 77 من مفرق المنطقة الصناعية "تسيبوريت"، فسينتهي التخطيط له نهاية آذار، وسيبدأ العمل في لفتح المعبر في شهر نيسان القادم.

كما تم التأكيد على الموافقة الفورية لتحويل التزام مالي من الشركة بتخطيط وتنفيذ توسعة الشارع الرئيسي الداخلي في كفركنا. وكذلك تم التأكيد على الموافقة على توسعة وتعبيد وصيانة الشارع الرئيسي داخل بلدة الرينة، وتطوير الأرصفة والإضاءة فيه.

كما اتفق على إجراء جلسة أخرى بين النواب ورؤساء السلطات المحلية وبين مدير عام الشركة، وذلك خلال شهر نيسان القادم، لمتابعة سير العمل وما اتفق عليه حتى الآن.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب