news-details

بعد اربع جرائم قتل تظاهرتان حاشدتان في أم الفحم وكفرياسيف تنديدًا بالعنف والجريمة

 

حيفا - تظاهر حشد كبير من أهالي مدينة أم الفحم، أمس السبت، أمام مركز الشرطة في المدينة، احتجاجًا على تقاعس الشرطة في محاربة الجريمة والعنف، اثر جريمة قتل حصلت الجمعة في مصمص وأودت بحياة الشاب إياد حمزة بدير من أم الفحم.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بتعامل الشرطة مع الجريمة في المدينة، محملين إيّاها المسؤولية عن جرائم القتل وتفشي العنف وانتشار السلاح.

وشهد المجتمع العربي نهاية الأسبوع الماضي، أحدثا دامية، حيث اقترفت 4 جرائم قتل في أم الفحم وكفر ياسيف وبسمة طبعون.

 

وقفة احتجاجية في كفرياسيف في أعقاب مقتل الشاب اديب ديراوي

 

بدعوة مجلس كفرياسيف المحلي شارك حشد من أهالي كفرياسيف وابوسنان في الوقفة الاحتجاجية ظهرأمس السبت عند دوار الحمامة في كفرياسيف استنكارًا لكل أشكال العنف ولمطالبة الشرطة بالقيام بواجبها في كبح العنف والجريمة وفوضى السلاح في مجتمعنا العربي عامة وفي بلدنا خاصة واستنكارا لجريمة قتل الشاب اديب نايف ديرواي وظواهر العنف والقتل في البلدات والمدن العربية.

وشارك في المظاهرة رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، عضو الكنيست عن المشتركة عايده توما - سليمان ورئيس مجلس كفرياسيف المحامي شادي شويري، ورئيس مجلس ابوسنان فوزي مشلب والقائم بأعمال رئيس مجلس كفرياسيف، نعيم شحادة، ونائب رئيس مجلس كفرياسيف الحاج زاهي مساعده، وجمال جمعه نائب رئيس مجلس ابوسنان، ود. يوسف مطانس، القائم باعمال رئيس مجلس ابوسنان، واعضاء مجلس كفرياسيف وشخصيات اجتماعية.

وقال رئيس مجلس كفرياسيف المحامي شادي شويري ان جريمة إطلاق النار التي أودت بحياة الشاب المرحوم أديب ديراوي بعد ظهر يوم الجمعة 20.09.2019 لأمر مؤسف ومؤشر خطير يتطلب من الجميع استنكاره بشتى الطرق ويدعونا الى الوقوف معًا من أجل الحد من تكرار مثل هذه الجرائم الدنيئة التي هي بمثابة ناقوس خطر يدق أبوابنا.

وأكد المحامي شادي شويري انه يتوجب علينا ان نزيد من مشاريع التوعية في البيوت والمؤسسات التربوية التي نحن بصدد اخراجها الى حيز التنفيذ والتي تشمل تعيين مرشدين وقائيين في المدارس يعملون على معالجة آفة العنف والآفات الاجتماعية الأخرى إضافة الى نصب كاميرات في مواقع محددة داخل البلدة التي ستشكل رادعًا للسلوكيات الإجرامية المنبوذة وستسهل على عمل الشرطة في التقليل منها، آملين ان تكون هذه الحادثة خاتمة لأحداث من هذا النوع. وطالب الشرطة بتكثيف تواجدها وعملها داخل البلدة اذ أن هذا واجبها وهذه مسؤوليتها الكاملة التي تتقاعس عنها بشتى الحجج الواهية.

 

حظر نشر حول جريمة القتل المزدوجة في بسمة طبعون

 

أفاد الشرطة نانّ محكمة حيفا يوم أصدرت أمس أمر حظر نشر حول جريمة القتل المزدوجة في بسمة طبعون والتي راحت ضحيّتها الشابة بيان بشكار -دلايكة والشاب ابراهيم سعدي بعد تعرضهما لإطلاق نار خلال شجار نشب في حفل زفاف، في البلدة. هذا ويشار إلى أنّ أمر حظر النّشر ساري المفعول حتى تاريخ 27.09.2019".

 

إصابة متوسطة لشاب تعرض لإطلاق نار في قلنسوة

 

أقدم مجهولون فجر اليوم الأحد بإطلاق رصاص بإتجاه شاب مما أسفر عن اصابته بجراح متوسطة نقل على إثرها الى مستشفى مئير في كفار سابا.

هذا وفي حادث اخر وقع في ساعات الليل أطلقت عيارات نارية بإتجاه بيت مما اسفر عن اضرار. قوات من الشرطة وصلت الى المكان وباشرت التحقيق، ولم يبلغ عن اعتقال مشتبهين.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..