news-details

تصعيد إسرائيلي: استشهاد طفل وإصابة رضيع واعتقال 13مواطنا وهدم منزلين

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءاتها بحق شعبنا وممتلكاته في الضفة الغربية وقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد طفل، وإصابة رضيع، واعتقال 13 مواطنا، على الأقل، وهدم منزلين من أربعة طوابق.

ففي قطاع غزة، أعلنت مصادر طبية فجر أمس، استشهاد الطفل سيف الدين عماد ناصر أبو زيد (15 عاما)، متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها الليلة قبل الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وفا" بأن الطفل أبو زيد كان قد أصيب برصاصة في الرأس أطلقها عليه قناصة الاحتلال خلال مشاركته بفعالية سلمية قرب موقع "ملكة" شرق مدينة غزة.

وكان ستة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال، التي هاجمت المشاركين في المسيرة السلمية، ونقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر أمس، موقعا بأربعة صواريخ غرب مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد المراسل بأن طائرات إسرائيلية من دون طيار أطلقت صاروخين على موقع غرب المدينة، ثم قصف بصاروخين من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي من نوع "F16".

وأدى قصف الموقع إلى تدميره بشكل كامل، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم، أصيب أمس، رضيع بحالة اختناق، بعد استنشاقه الغاز المسيل للدموع، الذي اطلقته قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، وأثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة الرضيع ناجح ثائر المعيوي (40 يوما) جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، وجرى نقله إلى احدي المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج.

وذكر نادي الأسير، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 13 مواطنا على الأقل، من مختلف محافظات الضفة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، أمس الخميس، خمسة مواطنين من بلدة السيلة الحارثية ومخيم جنين.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر خالد عبدالكريم جرادات، ورأفت تيسير ابو حماد، وماضي سميح الكيلاني، بعد أن اقتحمت بلدة السيلة الحارثية وداهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين ايهاب جميل سلامة، ووسام اياد حنون، بعد ان اقتحمت مخيم جنين وداهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وأشاروا إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان في المخيم وقوات الاحتلال، التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية تجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا وزوجة ابنه من بلدة السموع جنوب الخليل، وداهمت عددا من منازل في بلدة دورا.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أشرف صلاح علي البدارين، وزوجة ابنه نسيبة احمد عثمان البدارين من بلدة السموع، عقب تفتيش منزليهما.

وفي بيت لحم، اعتقلت الجريح محمد رائد شمروخ  (19 عاما)، من مخيم الدهيشة، والأسير المحرر عمر موسى قوار (19 عاما)، من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من بلدة قطنّة شمال غرب القدس، وهم: كريم حسن شماسنة، محمد أحمد فقيه، وأحمد زياد باجس شماسنة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مجدي شوقي منصور من رام الله.



 

هدم منزلين من أربعة طوابق في نابلس ورام الله وست خيم في مسافر يطا

وفي نابلس، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، منزلا من طابقين في منطقة المسعودية التابعة لأراضي برقة شمال نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس لـ "وفا"، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت منطقة المسعودية، وهدمت منزلا من طابقين يعود للمواطن مشير سليمان سيف وهو من قرية برقة، بحجة البناء في منطقة مصنفة "ج".

وفي رام الله، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، منزل الأسير عاصم عمر البرغوثي، في بلدة كوبر شمال رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، ترافقها جرافات، وأن مواجهات دارت مع الأهالي خلال تنفيذ عملية الهدم.

وكانت قوات الاحتلال اغتالت صالح البرغوثي شقيق الأسير عاصم، قرب بلدة سردا شمال رام الله، في الثاني عشر من كانون الأول من العام المنصرم 2018.

وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، أمس الخميس، ست خيم واخطرت بهدم خيمتين أخريين بمسافر يطا، في الخليل.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خيمة تؤوي عائلة المواطن إسماعيل العدرة في خربة الفخيت، وثلاث خيام سكنية وحظائر أغنام في منطقة ادقيقة بمسافر يطا، تعود لعائلة الهذالين.

 

الاحتلال يخطر بهدم ستة منازل في الخضر وبير عونة

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس بهدم أربعة منازل بقرية شوشحلة في بلدة الخضر، ومنزلين أحدهما قيد الانشاء في منطقة بير عونة الملاصقة لجدار الفصل العنصري في بيت جالا.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم أربعة منازل تعود للمواطنين: على محمود صلاح، ومنذر صلاح، وموسى احمد صلاح، وحباس خليل صلاح، بحجة عدم الترخيص.

وفي السياق ذاته، أخطرت قوات الاحتلال، بهدم منزلين أحدهما قيد الانشاء في منطقة بير عونة الملاصقة لجدار الفصل العنصري في بيت جالا.

وفي سياق متصل، سلمت قوات الاحتلال المواطنة باسمة عيسى من المنطقة ذاتها، اخطارا بهدم منزلها المكون من طابقين، قيد الانشاء.

كما أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم خيم وبركسات في برية الرشايدة شرق بيت لحم، واستولت على شاحنة فيها حمامات متنقلة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..