news

تويتر يشتعل بتغريدات "ستي فلسطينية" بعد منع عضو الكونغرس رشيدة طليب من زيارة جدتها

راج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين وسم (هاشتاغ) "ستي فلسطينية" #MyPalestinianSitty بعد أن أطلقته عضو الكونغرس الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب اثر منعها من زيارة جدتها الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وكتبت رشيدة عن رغبتها الشديدة بزيارة جدتها الفلسطينية التي تعاني من المرض، مؤكدة أنها كانت فخورة بكونها من بيت حنينا، وهي سيدة قوية لا تخشى أحد ويهابها الجميع، كما كتبت.

وبهذه التغريدة ألهمت رشيدة عشرات المغردين والمغردات الفلسطينيين الذين سرعان ما صعدوا الموجة وباشروا بالتغريد بصور جداتهن العازمات الصامدات بوجه الاحتلال، ويقص فيها كل منهم قصتها، ان كان عبر التهجير والنكبة، والصمود بوجه الاحتلال. 

وسرعان ما حيّت عضو الكونغرس إلهان عمر، زميلتها طالب، مبدية سعادتها برواج هذا الوسم، وكذلك انضمت القيادية الفلسطينية حنان عشراوي وغرّدت عن جدتها ابنة مدينة رام الله.

وكانت قد رفضت طليب الجمعة عرضًا إسرائيليًا للسماح لها بزيارة الضفة الغربية قائلة إنها "لن تزور أسرتها هناك لأن الحكومة الإسرائيلية فرضت "شروطا تعسفية" لإهانتها". وكانت رشيدة، عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي التي تنتقد السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، تعتزم القيام بزيارة رسمية لإسرائيل بصحبة زميلتها النائبة الديمقراطية إلهان عمر.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب