news

حشود عسكرية على حدود القطاع وإسرائيل تنكر وقف اطلاق النار

تابع جيش الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم – الثلاثاء- حشد مدرعاته وجنده على حدود قطاع غزّة المحاصر وذلك بعد ليلة كاملة من القصف واستهداف مواقع مختلفة في قطاع غزّة واطلاق اكثر من ثلاثين صاروخًا من قبل فصائل المقاومة نحو إسرائيل.

وكان طيران جيش الاحتلال قد شنّ اكثر من خمسين غارة على قطاع غزّة استهدفت بنايات سكنيّة ومقرات مدنيّة ومواقع للمقاومة واراضي زراعيّة، وأسفرت عن قرابة عشرة إصابات بين المواطنين حسب بيان صحفي عممه المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة، وأضاف البيان ان طائرات الاحتلال قصفت خمس مبان سكنية ومقرات وهي، مقر شركة الملتزم للتأمين، مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، بناية حسونة السكنيّة، بناية سكنيّة بحي النصر، مدرسة سياقة.

وأضاف البيان ان طائرات الاحتلال استهدفت تسعة مواقع تابعة لفصائل المقاومة في شمال ووسط وجنوب قطاع غزّة ذلك بالإضافة الى استهداف ميناء خانيونس جنوب قطاع غزّة، كما وأغار الاحتلال على 20 ارضًا زراعيّة في أماكن مختلفة وعريشة شرق الشجاعيّة شرقي مدينة غزّة.

وقال فوزي برهوم الناقط الرسمي بلسان حركة المقاومة الاسلاميّة "حماس" انه تم التوصّل الى اتفاق وقف اطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينيّة بغزّة بوساطة مصريّة بينما انكرت إسرائيل وجود أي اتفاق يجمعها مع الفصائل الفلسطينيّة حيث صرّح النائب جلعاد اردان وزير الامن الداخلي لإذاعة الجيش :" كل الاشاعات والأقوال حول وقف اطلاق النار غير صحيحة، نحن في عملية عسكريّة وسنتابع تحصيل ثمن باهظ من حماس".

من جهته صّرح وزير الماليّة موشيه كحلون لإذاعة الجيش" لا اعتقد اننا في حالة وقف اطلاق نار، نحن في خضم جولة... في هذه اللحظات لا علم لدي عن وقف اطلاق النار، لا اعتقد اننا انهينا استهداف الأهداف في غزةـ اعتقد ان الاحداث في الأشهر الأخيرة تشهد تصعيداـ وان الفصائل رفعت رأسها بصورة غير مألوفة لنا في الماضي.

وصرّح قبل قليل مصدر سياسي خبير والذي رافق رئيس حكومة اليمين في سفره الى واشنطن، صرّح لصحيفة هأرتس، انه لا يوجد هنالك أي اتفاق على وقف اطلاق النار، وان رئيس حكومة اليمين كان بتواصل مستمر مع رئيس الأركان واعطاءه تعليمات بمتابعة القصف. وتابع المصدر نفسه ان خبر وقف اطلاق النار صدر عن قناة حماس التلفزيونيّة وأن ما جرى لم ينته بعد.

(حشود عسكريّة على حدود القطاع - اليوم - تصوير رويترز)
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب