news-details

تشييع جثمان المرحومة المناضلة نائلة عطية لمثواه الأخير وفقا لوصيتها

شيّع عدد من أعضاء الحزب الشيوعي والجبهة وأصدقاء وأقارب المرحومة المحامية الوطنية المناضلة نائلة عطية، جثمانها الى مثواه الأخير قبل ساعات وفقا لوصية المرحومة، حيث التزمت العائلة بعدم نشر تفاصيل الجنازة وفقا لوصية المرحومة نائلة عطية.

وجرى تشييع الجثمان بمشاركة عدد كبير من أصدقاء دربها. ووري الثرى على جثمان المرحومة في مقبرة الروم الأرثودكس في حيفا اذ تم دفنها بالثوب الفلسطيني. ودفنت المرحومة بالثوب والزيّ الفلسطيني احتراماً لوصيّتها ورغبتها.

ورحلت اليوم الاثنين، المحامية الوطنية المناضلة نائلة عطية، بعد صراع طويل مع المرض. وبعد حياة حافلة في الجهد الوطني، إذ بدأت حياتها في سنوات شبابها الأولى في صفوف الشبيبة الشيوعية في حيفا. وتلقت دراسة الحقوق في الاتحاد السوفييتي، وعادت الى الوطن، لتعمل في مجالها، بدءا من مكتب المحامية الأممية الشيوعية الراحلة فيلتسيا لانغر.

وقد تركزت عطية في عملها في قضايا أبناء شعبنا الفلسطيني في المناطق المحتلة منذ العام 1967، وعلى مر سنوات طويلة استقرت في العيش في رام الله، ولكنها لم تنقطع يوما عن مدينتها الأم حيفا، التي كان لها فيها بيت.

وسيوارى جثمانها الثرى في مقبرة الروم الأرثوذكسية في "كفار سمير" في حيفا، في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين.

وقد نعى فرع الحزب الشيوعي والجبهة في مدينة حيفا، الرفيقة الراحلة. وجاء في النعي، لقد "شبّت الفقيدة في ساحات النضال، في صفوف الشبيبة الشيوعية والحزب والجبهة، وقضت جلّ عمرها في الدفاع عن المظلومين وعن قضية شعبها العربي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، ولم تتوان يومًا عن واجبها الوطني والأممي".

ونشر رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية، محمد بركة على صفحته، مودعا عطية بقوله، "وداعا ايتها البطلة.. وداعا يا شمعة نضال والتزام قد انطفأت".

وانتشرت في صفحة التواصل الفيسبوك العشرات من منشورات النعي من شخصيات سياسية ومجتمعية، وأصدقاء الفقيدة، ومن عملت لأجلهم.

عريقات يعزي حيفا برحيل المحامية نائلة عطية

هذا وتقدم الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأحر التعازي القلبية لأهل وعائلة الفقيدة. 

وفي رسالة أكد عريقات "يتقدم الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية ل م ت ف  من عائلة الفقيدة وال عطية الكرام،باحر التعازي واصدق مشاعر المواساة بوفاة فقيدتهم المرحومة المحامية ( نائلة إسكندر عطية ) رئيسة الوحدة القانونية سابقا فى م ت ف.رحمها الله واسكنها فسيح جنانه وانا لله وانا ايه راجعون".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..