news-details
رياضة

البحرين يخطف لقب بطولة غرب آسيا على حساب العراق

حقق المنتخب البحريني لكرة القدم إنجازا تاريخيا بتحقيقه لقب بطولة غرب اسيا التاسعة لكرة القدم بعد فوزه، اليوم الأربعاء، على نظيره العراقي مستضيف البطولة بهدف دون مقابل في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنها استاد كربلاء الدولي. 

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب عيسى موسى ناجي مع الدقيقة 38 بعد هجمة مرتدة رائعة.

وجاءت المباراة سريعة في بدايتها، وتفوق المنتخب العراقي من ناحية الاستحواذ والخطورة، في ظل الانسجام الواضح بين لاعبيه واستغلال عاملي الأرض والجمهور وضغط بقوة على المرمى البحريني، لكن تألق الدفاع البحريني وحارس المرمى حال دون اهتزاز الشباك.

بالمقابل انتظر الأحمر البحريني بقيادة المدرب البرتغالي دا سوزا هدوء المنتخب العراقي مع انتصاف الشوط الأول، ليقوم بجملة من التغيرات التكتيكية على أرضية الملعب وليبدأ بالهجوم على مستضيفه العراقي، فقد شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تقدم عيسى موسى وكميل الأسود وعبدالوهاب المالود لمساندة محمد الرميحي.

في الشوط الثاني، دخل المنتخب العراقي بشعار الهجوم وتعديل النتيجة، فضغط بقوة على الدفاع البحريني مستغلا التراجع البحريني للحفاظ على النتيجة، ورغم هذا الضغط الا ان المنتخب البحريني نجح في انهاء البطولة دون ان يستقبل أي هدف ليؤكد احقيته بالتتويج باللقب.

وبهذا التتويج التاريخي للمنتخب البحريني يصبح سادس منتخب يتوج باللقب الغالي بعد منتخبات ايران (اربع بطولات)، العراق، الكويت، سوريا، وقطر.

بمساهمة: وكالة أنباء البحرين

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..