news-details
شؤون إسرائيلية

اتفاق "تعاون إسرائيلي أميركي للعربدة في الخليج العربي

 

 

*الاتفاق يتضمن تقديم مساعدات في مجالات الاقتصاد والزراعة والمياه، أيضا لدول الخليج العربية*

 

حيفا - مكاتب "الاتحاد" - أعلن وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أنه اتفق ورئيس وكالة الإغاثة الأميركية USAID على أن التعاون في مجال المساعدات لدول ثالثة سيشمل أيضا دول الخليج العربي. ما يشير الى احتمال تواجد عسكري في الخليج العربي للمشاركة في العربدة الأميركية في تلك المنطقة.

وقال موقع "واينت" الاخباري، التابع لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، إنه تم الاتفاق على ذلك بين الوزير كاتس ورئيس وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة مارك جرين. وقالت وزارة الخارجية: "هذه خطوة أخرى في تعزيز العلاقة القوية بلا منازع بين البلدين. هذا الاتفاق سيعزز ويوسع التعاون في مجالات أخرى وأنشطة مشتركة لمساعدة الدول الثالثة". بزعم أن التعاون يشكل تقديم "مساعدات" في المجالات الاقتصادية والزراعية وما شابه.

وقال الوزير كاتس: "إن توقيع الاتفاقية هو ركيزة أخرى من الإصلاحات التي تنوي وزارة الخارجية تنفيذها في الأشهر المقبلة، والتي بموجبها سيتم توسيع نطاق أنشطة متشعبة بشكل كبير، وتشكل ذراع دولة إسرائيل في الترويج للمشاريع الاقتصادية والزراعية والتكنولوجية في جميع أنحاء العالم. الاتفاق الذي نوقعه اليوم هو مثال على العلاقات العميقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وسيزيد من خياراتنا لمواصلة العمل معًا في مجالات مثل المياه والزراعة الصحية والتكنولوجيا الفائقة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..