news-details

شاهد: انهيار جسر في تايوان تسبب باصابة 12 شخصًا و6 مفقودين

قالت السلطات إن جسرًا انهار فوق ميناء في شمال شرق تايوان أمس الثلاثاء فأصيب 12 شخصًا على الأقل، بينما لا زال 6 في عداد المفقودين، بينما تجري عمليات التخليص والانقاذ. حيث تحطم عدد من قوارب الصيد كما يخشى أن يكون ستة من أفراد طواقمها محاصرين.

وتواصل الجهات المعنية عمليات البحث عن ضحايا محتملين بمشاركة مروحية عسكرية، وأكثر من 60 من أفراد الجيش والبحرية، من بينهم غواصون، وتستخدم رافعات وحفارات ومعدات أخرى لرفع القوارب فيما مشط غواصون المياه بحثا عن المحاصرين الستة الذين يرجح أنهم حوصروا في أحد القوارب الذي انهار عليه الجسر. 

وأشارت طواقم الاسعاف الى تواجد خمسة أشخاص على الجسر عند انهياره، بينما نقل 12 شخصًا لتلقي العلاج في المستشفيات، نصفهم يعانون اصابات خطرة.

وانهار الجسر في قرية نانفانغاو، وهي قرية تشتهر بصيد الأسماك على ساحل المحيط الهادئ، بعد ساعات من إعصار اجتاح أجزاء من الجزيرة التي تقع فيها القرية.

وقال شيه آي-تشون سكرتير رئيس بلدية سواو من موقع الانهيار "انهار الجسر في حوالي الساعة 0930 صباحا أثناء وجود صهريج نفط فوقه مما أدى لاشتعال النار به، نخشى أن يكون بعض الصيادين ما زالوا محاصرين في القوارب".

وقال مسؤولان إن انهيار الجسر، الذي يمر فوق ميناء صيد مزدحم، أدى لتحطم ثلاثة قوارب صيد وسيارتين إحداهما صهريج النفط لكن سبب الانهيار لم يتضح بعد.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..