news

صحيفة: مسؤولون سعوديون إلى إسرائيل لإقناعهم بضرب إيران

أكدت مصادر بريطانية عن مساع سعودية حثيثة لإقناع الولايات المتحدة ودول الغرب واسرائيل بتوجيه ضربة لإيران. ووفقا لموقع "ميدل إيست آي" الإخباري البريطاني، فإن مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى وبينهم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وصلوا هذا الأسبوع الى لندن وعقدوا لقاءات مع مسؤولين بهدف إقناعهم المشاركة في ضرب إيران، إلا أن هذه المحاولات قد فشلت.

وأفاد الموقع أن مسؤولين سعوديين سيصلون مساء اليوم السبت سرّا الى اسرائيل بهدف إقناعهم بذلك أيضا، علما أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون سيتواجد أيضا في اسرائيل، وهو معروف بعدائه الشديد لإيران من أجل حثهم على توجيه ضربة عسكرية.

وتأتي هذه التقارير بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أوقف توجيه ضربة عسكرية قبل 10 دقائق من موعدها ردا على إسقاط الدرون الأمريكية في المجال الجوي الإيراني. وكان ترامب قد قال في تصريحات له إن "سبب وقف الضربات هو أنها كانت ستتسبب بمقتل 150 شخصا".

ووفقا للمصدر الذي اشترط عدم نشر اسمه للصحيفة، فإن المساعي السعودية لم تجد آذانا مصغية في لندن. وأضاف أن المسؤولين البريطانيين متشككون وأن المسؤول السعودي سمع "لا" صريحة ردا على طلبه.

وكانت تقارير عديدة أفادت أول أمس أن اسرائيل رفعت من جهوزيتها تجاه سوريا خشية من محاولة لتنقيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية، ولم تؤكد إسرائيل صحة هذه المعلومات

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب