news

طواقم الإنقاذ تأخّرت.. قتيلان في جنوب تل أبيب

أفاد سكان المنطقة أنهم اتصلوا بمركز الاطفائية والإنقاذ والشرطة عدة مرات الحضور بسرعة وتقديم المساعدة العاجلة. ولكن معظم المكالمات لم يتم الرد عليها*وقال أحد سكان المنطقة "اتصلنا عدة مرات ولم تصل الطواقم بسرعة. وصلت القوات بعد فوات الأوان"

حيفا – مكتب الاتحاد – قُتل أمس الأول بسبب انغمار مصعد بمياه الأمطار رجل وامرأة، في الثلاثينات من العمر، يعيشان في مبنى سكني جديد في شارع نداف في حي هاتيكفا الفقير جنوب تل أبيب، عندما حوصرا في مصعد محاصر في ساحة انتظار السيارات بالمبنى غمرته المياه، في أعقاب الطقس العاصف.

وقع الحادث المروعة عندما نزلا من سيارتهما من ساحة انتظار السيارات خوفًا من الفيضانات. وقد حوصرا داخل المصعد الذي توقف عن العمل بسبب تماس كهربائي ، وتدفقت المياه بشكل مكثف بسبب الأمطار الغزيرة وانهيار شبكات الصرف الصحي سرعان ما أغرقت أرضية موقف السيارات واخترقت المصعد أيضًا.
وعملت سبعة فرق لمكافحة الحرائق والإنقاذ خلال عمليات الإنقاذ المعقدة، وعثر على المرأة والرجل وقد توفيا. وقال أحد الجيران "لقد كان هذا سيلا ومذهلًا. لقد غمر الشارع بأكمله. وصلت المياه إلى باب المصعد وطرقته في الطابق العلوي. كانا داخل المصعد حيث اخترقته المياه. وأفاد سكان المنطقة أنهم اتصلوا بمركز الاطفائية والإنقاذ عدة مرات وطلبوا من الشرطة الحضور بسرعة وتقديم المساعدة العاجلة في مواجهة حالة الطوارئ. ولكن معظم المكالمات لمركز مكافحة الحرائق والإنقاذ لم يتم الرد عليها. وقال أحد سكان المنطقة "اتصلنا عدة مرات ولم تصل الطواقم بسرعة. وصلت القوات بعد فوات الأوان".

وقالت مصادر انه نظرًا لآلاف المكالمات التي تم تلقيها في مركز الحرائق والإنقاذ بسبب الفيضانات فقد يكون النظام قد انهار بسبب العديد من النداءات للمساعدة وبقي العديد من المكالمات بلا إجابة.

وتمكنت فرق الانقاذ الإسرائيلية، يوم السبت، من انتشال 5 اسرائليين تعرضوا للغرق بسبب مياه الامطار داخل بنايات سكنية في يافا  وتل أبيب.

وتدخلت طواقم الإنقاذ في عدد من الحالات، التي تعرض فيها أشخاص لمحاصرة المياه، كما حدث في منطقة "زخرون يعقوب" جنوب جبل الكرمل، عندما حاصرت المياه شخصا اعتلى سطح سيارته، وتمكنت طواقم الإنقاذ من انتشاله بواسطة قوارب النجاه قبل أن يتعرض للغرق.

وتسببت الأطار الغزيرة بغرق شوارع في منطقة تل أبيب ومدن أخرى في منطقة الساحل والشمال، وتسببت بإغلاق شوارع رئيسية وتعطل حركة المرور في كثير من المناطق. وفي يافا، غمرت المياه السيارات حتى نوافذها في عدد من الشوارع، وتسببت انهيارات ترابية بالحاق أضرار بعدد كبير من السيارات.

الصورة: احد افراد طواقم الانقاذ بلباس الغوص (تصوير: طواقم الانقاذ)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب