news-details
عربي وعالمي

إعتقال مرشح رئاسي تونسي مطلوب بتهمة التهرب الضريبي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم (الجمعة)، توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بناء على مذكرة اعتقال صادرة بحقه.

وقالت الوزارة في بيان نشرته مساء اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنه "تنفيذا لبطاقة الجلب (مذكرة اعتقال) الصادرة عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس ضد نبيل القروي، تولى فريق تابع للإدارة العامة للأمن الوطني اليوم إيقاف المعني بالأمر".

وأوضحت أن عملية الايقاف تمت "على مستوى الطريق السريع تونس- باجة، وذلك بعد الاستظهار ببطاقة الإيداع المذكورة بناءً على طلب من المعني الذي اطّلع عليها".

وأشارت الى أن القروي "امتثل للوحدات الأمنية التي تولت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات وإيداعه السجن المدني بالمرناقية" بتونس العاصمة.

وقبل ذلك، أعلن أسامة الخليفي القيادي في حزب (قلب تونس) أن قوة أمنية قامت مساء اليوم، باعتقال رئيس الحزب رجل الأعمال نبيل القروي، المُرشح للانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر المقبل.

ووصف الخليفي في تدوينة له نشرها في صفحته الرسمية على (فيسبوك)، هذا الاعتقال بأنه "عملية اختطاف"، وبث مُقتطفات من شريط فيديو مُصور يوثق فيه عملية الاعتقال.

كما أكدت قناة (نسمة تي في) التلفزيونية الخاصة التي يملكها نبيل القروي، عملية الاعتقال، وأشارت إلى أنها تمت على الطريق الرابط بين تونس العاصمة ومدينة باجة بغرب البلاد.

وأضافت في "خبر عاجل" ، أنه تم نقل المُرشح للانتخابات الرئاسية، نبيل القروي إلى سجن "المرناقية".

فيما ذكرت إذاعة (موزاييك أف ام) المحلية التونسية، أن دائرة الاتهام بالقطب (المُجمع) القضائي المالي، قررت اليوم إصدار مُذكرتي إيداع بالسجن ضدّ الأخوين نبيل وغازي القروي، وذلك على خلفية قضية مرفوعة ضدهما بتهمة التهرب الضريبي وتبييض الأموال.

وكان القضاء التونسي قرر في بداية الشهر الماضي، تجميد أموال رئيس حزب "قلب تونس" نبيل القروي، إلى جانب منعه هو وأخيه غازي القروي من السفر خارج البلاد.

وقالت النيابة العامة التونسية في بيان لها، إن قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، وجه "مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث التي تمت بشأنهما".

وأضافت أن قاضي التحقيق "قرر اتخاذ تدابير احترازية في شأن الأخوين القروي، تتعلق بتحجير (منع) السفر وتجميد الأموال، وذلك منذ يوم 28 يونيو الماضي".

وتشهد تونس في منتصف سبتمبر المقبل انتخابات رئاسية مبكرة لاختيار رئيس للبلاد خلفا للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..