news

نتنياهو: هناك حاجة للمزيد من التقييدات

أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، في بيان خاص عشية الاغلاق، انه من خلال التشاور مع الخبراء تبين ان هناك حاجة إلى مزيد من تشديد التقييدات، وقال "أقدر أنه في هذه الحالة من تصاعد الاصابات، قد لا يكون هناك خيار سوى تشديد التقييدات"

. وفي وقت سابق، تشاور نتنياهو مع مفوض كورونا البروفيسور روني غمزو ، وكذلك وزير الصحة ادلشتاين، ومدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي، ورئيس "مجلس الأمن القومي" مئير بن شبات. وأشار مصدر مطلع على تفاصيل المحادثة إلى أن إحدى الخطوات التي كان يفكر فيها نتنياهو هي تشديد الإغلاق، قبل أقل من يوم من دخوله حيز التنفيذ. وبسبب الخلافات التي نشأت في المحادثة حول تشديد الإغلاق تغيب غمزو عن المشاركة في البيان الذي أدلى به نتنياهو.

ولم يتم اتخاذ اي قرار حول إجراءات تشديد الإغلاق الليلة بسبب الخلافات. وفي نهاية المشاورات  تقرر أنه يوم الاثنين فقط من المحتمل أن يتم عرض قرار بتشديد الإغلاق لموافقة الحكومة.

وأعلن وزير المالية يسرائيل كاتس، عن تخفيض رواتب الوزراء وأعضاء الكنيست. وقال: "سنقدم للحكومة يوم الاثنين قرارا بشأن تخفيض رواتب الوزراء ونواب الوزراء وأعضاء الكنيست".

وتنص التقييدات الحالية، على أن يعمل القطاع العام بشكل محدود كما كان في الإغلاق السابق، لكن القطاع الخاص سيعمل كالمعتاد دون استقبال جمهور، باستثناء الخدمات الأساسية. وتستمر في العمل الاسواق التموينية وتوصيل الطلبيات . وستقتصر التجمعات على عشرة أشخاص في منطقة مغلقة و 20 شخصًا في منطقة مفتوحة. وسيتمكن الجمهور من التحرك لمسافة تصل إلى 500 متر من المنزل، وسيسمح بالأنشطة الرياضية الفردية أو في أزواج للأشخاص الذين يعيشون في نفس المنزل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب