news

في سابقة تاريخية: طائرة إسرائيلية خاصة تحط في مطار الخرطوم


أفادت وسائل اعلام إسرائيلية إن طائرة إسرائيلية خاصة قد حطت في مطار الخرطوم الدولي في سابقة تاريخية، اليوم الثلاثاء، دون أن يفصح من كان على متنها والغاية من هبوطها في العاصمة السودانية.

 

وقال مراسل هيئة البث الاسرائلية شمعون آران مغردًا على حسابه: “طائرة إسرائيلية خاصة حطت قبل قليل في مطار الخرطوم من نوع ( N84UP ) لأول مرة في تاريخ السودان" مرفقا خط سيرها.
 

وكان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كشف أول أيام عيد الفطر المبارك عن مكالمة هاتفية بينه وبين رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، تناولت تعزيز العلاقات بين الدولتين والتهنئة بالعيد.

 

وكانت أول طائرة إسرائيلية حلّقت على نحو رسمي معلن للمرة الأولى فوق سماء السودان بتاريخ 16 شباط من هذا العام ، وذلك بعد لقاء نتنياهو بالبرهان في 3 شباط الماضي في مدينة عنتيبي الأوغندية بدعوة من الرئيس يوري موسيفيني. وقد أعلنت في شباط الماضي أن طائراتها التجارية بدأت في التحليق عبر المجال الجوي السوداني، بموجب اتفاق مع حكومة  الطوارئ في الخرطوم.

 

وكان السودان قد أعلن، في الخامس من شباط  الماضي، الموافقة بصورة مبدئية على تحليق طائرات إسرائيلية في أجوائه، عقب يومين من اجتماع البرهان ونتنياهو، في أوغندا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب