news

كحول لفان يعملون لتوحيد العمل وميرتس

يسعى بيني غانتس - زعيم تحالف "كحول لفان" الذي يصف نفسه وسطيًا، إلى توحيد صفوف احزاب اليسار الوسط لمنع حالة اندثار إحدى القوائم الحزبية الصغرى في معسكر الوسط - اليسار الصهيوني.
فبحسب تقرير لقناة "كان 11" فإن قادة كحول لفان يدرسون عرض مقعد في العشرية الأولى لزعيمة حزب "جيشر" أورلي ليفي - أبكسيس، مقابل العمل لتوحيد صفي حزب العمل وميرتس، خشية ان يفشل الحزبين باجتياز نسبة الحسم.
وفي الانتخابات الأخيرة بأيلول، كان حزب "ميرتس" قد وحّد صفّه مع عدد من "خريجي حزب العمل"، أمثال رئيس الحكومة السابق ايهود براك والنائبة ستاف شفير، في محاولة لجذب أصوات اضافية لقائمتهم التي سميّت بـ"المعسكر الديمقراطي"، بعدما اتضح أن أي من قائمتي حزبي ميرتس وبراك لن يجتاز نسبة الحسم. ورفض في حينه حزب العمل برئاسة عمير بيرتس الانضمام لهما في قائمة تحالفية.
ويبدو أنه في الانتخابات المقبلة، بآذار، وبعد خروج براك من الصورة، اذ كان قد صرّح أنه لن ينوي الترشح من جديد،  بعد فشل قائمة "المعسكر الديمقراطي" بالحصول على عشرة مقاعد ليضمن مقعده بالكنيست، يبدو أن شفير قد تعود الى صفوف حزب العمل، اذا ما فكك تحالفه مع "جيشر" وأورلي ليفي - ابكسيس.
وحتى الآن يرفض عمير بيرتس - زعيم حزب العمل توحيد صفي حزبه وميرتس في قائمة تحالفية بحجة "خلافات عميقة في المجال الأمني - السياسي".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب