news-details

كوربين عن البريكست: الوزراء يبذرون ملايين الجنيهات مقابل "لا صفقة"

إتهم زعيم حزب العمال البريطاني – جيريم كوربين حكومة المحافظين اليمين برئاسة تيريزا ماي بتبذير ملايين الجنيهات الاسترلينية مقابل "لا صفقة".

وقال كوربين إن الوزراء يبذرون 171 ألف جنيه استرليني في كل ساعة على استعدادات لما أسماه " لا صفقة"، قاصدًا اتفاق انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم "بريكست".

وقال كوربين في تصريحه إن الحكومة "بذّرت" 1,9 مليار جنيه استرليني والتي توازي دفع رواتب سنوية لنحو 86 آلاف ممرضة جديدة أو نحو 50 ألف معلم مدرسة ثانوية أو 49 ألف شرطي.

ويتوقع أن تعود اليوم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الى مجلس العموم البريطاني وفي جعبتها "الخطة ب" لاتفاق البريكست مع الاتحاد الأوروبي، والتي يتوقع أن تطرحها على المجلس وتطلب منه تأجيل تنفيذ الاتفاق الذي أوصى بتنفيذه الاستفتاء الشعبي الذي عقد في العام 2017 وأسفر عن قرار بريطاني بأكثرية صغيرة للانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبي.

وتعرضت ماي لهزيمة مدوّية الأسبوع المنصرم في مجلس العموم البريطاني برفض الاتفاق الذي توصلت له حكومتها مع الاتحاد الأوروبي من قبل المجلس بفارق 230 صوتًا.

ونجت حكومة تريزا ماري الأسبوع المنصرم من اقتراح حجب الثقة الذي قدمه حزب العمال بقيادة جيرمي كوربين، ورفض 325 عضوًا المقترح مقابل 306 أيّده.

وكان مطلع الاسبع الماضي، قد صوّت 432 نائبًا في مجلس العموم البريطاني ضد اتفاق البريكست الذي عرضته ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما أيّده فقط 202 من النواب. وتعتبر هذه أكبر هزيمة لحكومة بريطانية عرضت مقترحًا للتصويت عليه في مجلس العموم بتاريخ المجلس. بخسارتها التصويت بفارق 230 صوتًا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..