news-details

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

 

 

القدس - اقتحم نحو 400 مستوطن، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بشكل استفزازي، وتجولوا في باحاته بحراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عمليات الاقتحام بدأت منذ الساعة السابعة صباحا حتى إعداد الخبر، ويجري إدخال المقتحمين بمجموعات متتالية.

وكانت جماعات "الهيكل المزعوم" قد جددت نهاية الأسبوع الماضي دعواتها لتنفيذ اقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى المبارك في اليوم السابع من عيد العرش اليهودي.

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فقد بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى منذ بداية عيد العرش حتى الخميس الماضي أكثر من 2700 مستوطن.

من جانبه، شدد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر على أن الشعب ومقاومته الباسلة لن يسمحوا بالمساس بالمسجد الأقصى أو تمرير "المخططات الصهيونية" الخطيرة التي تجري على قدم وساق من أجل تهويده وتقسيمه زمانيا ومكانيا خلال الفترة المقبلة.

وأكد بحر- في تصريح صحفي اليوم- أن المرحلة القادمة ستشهد تصعيدا خطيرا في استهداف للاحتلال للمسجد الأقصى بغطاء حكومي رسمي، داعيا أبناء شعبنا في القدس والضفة الغربية إلى شد الرحال إلى الأقصى والمرابطة في باحاته الشريفة ومنع الصهاينة المجرمين من تحقيق أهدافهم العنصرية ومخططاتهم العدوانية.

وندد باقتحام مئات المستوطنين المسجد الأقصى بشكل استفزازي والتجول في باحاته بحراسة مشددة من الاحتلال.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..