news-details

محادثات جديدة حول سوريا في 25 و26 نيسان في كازخستان

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن العاصمة الكازاخستانية نور سلطان ستستضيف يومي 25 و26 الشهر الحالي اجتماعا جديدا “على مستوى رفيع” حول تسوية الأزمة في سوريا، بعد تعليقها لعدة أشهر في ظل التطورات الأخيرة .

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في تصريحات صحفية  من برلين: “نحن قريبون من التوصل إلى اتفاق حول هذا الموعد ويمكنني أن أشير الآن إلى أن اجتماعا على مستوى رفيع في إطار منصة أستانا بشأن سوريا من المخطط أن يجري يومي 25 و26 نيسان في العاصمة نور سلطان” مشددا على أن روسيا تقوم بعمل وثيق في إطار عملية أستانا “الاسم السابق للعاصمة الكازاخستانية نور سلطان” مع كل من إيران وتركيا .

وكان نائب وزير خارجية كازاخستان مختار تليبيردي أعلن أمس الأول أن الجولة المقبلة من محادثات أستانا حول سوريا من المقرر عقدها يومي الـ25 والـ26 من نيسان في نور سلطان .

وعقد أحد عشر اجتماعا بصيغة أستانا أحدها في مدينة سوتشي الروسية أكدت في مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائيا .

ميدانيًا، أكدت وكالة الأنباء السورية - سانا أن وحدة من الجيش العربي السوري قضت على مجموعات إرهابية تابعة لجبهة النصرة في بلدة الحويز بريف حماة الشمالي. بينما تعرضت قريتي الرصيف والكريم في ريف ادلب الجنوبي لاعتداءات بالقذائف الصاروخية من مجموعات ارهابية.

 

وفي سياق آخر، يدل على عودة الحياة الى طبيعتها في العاصمة السورية دمشق، أُعيد فتح الطرقات الفرعية في شارع خالد ابن الوليد بدمشق، وإزالة الحواجز الأسمنتية.
 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..