news-details

مسؤول كردي يتراجع عن تصريح حول "هزم داعش" في الباغوز

تراجعت قوات سوريا الديمقراطية عن تصريحها بتحرير آخر جيب يقع تحت سيطرة تنظيم داعش في المناطق شرق الفرات، بحيث نفى مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية  (قسد) ما نقلته وكالة أنباء كردية عن مسؤول في قسد حول السيطرة الكاملة على منطقة الباغوزن شرق مدينة دير الزور جنوب شرق سوريا والتي تقع تحت براثن التنظيم الارهابي.

وقال المسؤول "مازال التمشيط جاريا في مخيم الباغوز ولا صحة عن تحرير البلدة بشكل كامل".

وفي وقت سابق نقلت وكالة أنباء هاوار السورية الكردية عن مراسليها أن قوات سوريا الديمقراطية "حررت كامل الباغوز من مرتزقة داعش وبذلك تكون معركة دحر الإرهاب قد انتهت بهزيمة داعش وانتصار".

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية يوم الثلاثاء على مخيم كان يمثل آخر خط دفاعي لمقاتلي التنظيم الارهابي في هذا الجيب المحاصر. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء إن "بقعة صغيرة" مما تبقى من أراضي التنظيم "ستختفي الليلة".

عودة الآلاف عبر معبر نصيب الحدودي الى الأراضي السورية

وفي شأن متصل أوضح مسؤول على معبر نصيب الحدودي أن  عدد العائدين منذ افتتاح المعبر حتى تاريخه بموجب تذاكر مرور بلغ ستة عشر ألفا و40 شخصا. وذلك في أعقاب عودة دفعة جديدة من النازحين من مخيمات اللجوء الأردنية عبر المعبر، بعد أن نجح الجيش العربي السوري بتأمين مناطق سكناهم في المحافظات الجنوبية لسوريا.

كلام الصورة: قصف لآخر جيوب داعش في الباغوز من قبل التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا (رويترز)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..