news

مسيرات حاشدة في أستراليا عقب مقتل الفتاة آية مصاروة

شهدت عدة مدن أسترالية مركزية منها ملبورن وسيدني وكنبرا مسيرات نسائية حاشدة منددة بمقتل الشابة العربية آية مصاروة ابنة مدينة باقة الغربية، في ملبورن.

وطالبت النساء اللواتي اجتحن شوارع المدن الاسترالية بجعل الشوارع أكثر أمانًا للنساء عمومًا، خصوصًا بعد العثور على جثتها مدرجة بالدماء في منطقة مشجرة بأحد متنزهات على مقربة من محطة القطار التي كان يفترض أن تنزل فيها.

وكانت الفتاة تتحدث مع شقيقتها عبر تطبيق "فيس تايم" عندما تعرضت للقتل وهي في طريق عودتها على القطار الخفيف (ترام) في المدينة بخط رقم 86 بعد مشاهدة عرض كوميدي مع بعض الأصدقاء، متجهة الى حي بندورا، حيث كانت تقيم في إطار تبادل طلابي.

وأشارت وسائل الإعلام الأسترالية الى أنه تم اعتقال مغني الراب الأسترالي الملقب " MC Codez “ المدعو كودي هيرمان بشبهة اغتصاب آية مصاروة وقتلها.

وأكدت شرطة "فكتوريا" أنه تم اطلاق سراح هيرمان (20 عامًا) على ذمة التحقيق في إطار شبهات ضده بخصوص نهب عقارات، حينما اقترف فعلته المشؤومة بقتل الشابة الباقاوية.

ورغم أنه لم توجه له أية اتهام بعد، الا أنه يشتبه بهيرمان كالقاتل وأشار أصدقاء للمغدورة أنهم شاهدوه على متن القطار الخفيف اته الذي كانت على متنه مصاروة ليلة مقتلها، وقد اعتقل في اطار التحقيقات ولكن الشرطة رفضت توضيح فيما إذا كانت تنوي تقديم لائحة اتهام ضده رسميًا.

وأشارت الصحافة الأسترالية الى أن المشبته كودي هيرمان كان شابًا في ضائقة عند نشأته وأنه كان يواجه العديد من المشاكل في اطار عائلة حاضنة.

تصوير: الصحافية الاسترالية كالا والكويست Calla Wahlquist

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب