news

مطالبة بلجنة تحقيق دولية في مقتل مواطن فلسطيني بالسجون التركية

نظمت جمعيه الغد الفلسطينيه ومنظمات، وقفه احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة تنديدا بجريمه تعذيب وقتل الفلسطيني زكي مبارك في السجون التركية.

وجاء ذلك إطار الحمله التي تقوم بها جمعيه الغد ساحه اوربا دعما وإسنادا لعائله المواطن الفلسطيني زكي مبارك ابو اسبيتان ،الذي عذب وقتل في احد السجون التركيه.

وشارك نشطاء حقوق الانسان من سويسرا وفرنسا في وقفه احتجاجيه ، امام قصر الامم المتحده مجلس حقوق الانسان في جنيف، ورفع المشاركون في الوقفه شعارات تطالب مجلس حقوق الانسان بمحاسبة النظام التركي علي الجريمه البشعه التي ارتكبتها الشهر الماضي اجهزه الامن التركيه وراح ضحيتها المواطن الفلسطيني زكي مبارك ،

وطالب المحتجون محاسبه النظام علي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في تركيا ، ولا سيما الاعتقالات التعسفية والتعذيب الوحشي والقتل خارج القانون.

ودعا المشاركون الامم المتحدة "لتشكيل لجنه تحقيق دوليو مستقلو للتحقيق في قضايا التعذيب ،والقتل الإجرامي في السجون التركية تأتي هذه الوقفة في إطار سلسله من الوقفات والمظاهرات الاحتجاجية في اوربا احتجاجا علي جريمه قتل زكي مبارك والتي ستستمر حتي تتحقق العدالة ويتم محاسبة من ارتكب هذه الجريمة البشعة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب