news

معهد إسرائيلي يعلن تطوير عقار مستخلص من مشتقات دواءين لعلاج كورونا

أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنه وفقا لبحث أجراه معهد إسرائيل للأبحاث البيولوجية، تبين  أن العلاج الجديد المستخلص من مشتقات دواءين أعدا لمعالجة مصابي داء "غوشيه"، فعال ضد فيروس كورونا..

 

وأشار المعهد إلى ان الدواءين فعالان أيضًا ضد تفشي فيروسات جديدة في المستقبل، مؤكدًا أنه تم اختبار إحدى الأدوية في الولايات المتحدة، وتمت الموافقة على استخدامه لمرضى "غوشيه"، والعقار الثاني في مراحل موافقة متقدمة.

 

وخلال دراسة المعهد البيولوجي أظهرت النتائج أن علاج الأدوية قد أدى إلى انخفاض في قدرة التكاثر لفيروس كورونا مما تسبب في تدمير ووفاة الخلية المصابة، مشيرا إلى أنه يجري حاليًا اختبار تلك الأدوية على الحيوانات.

 

وأوضحت الوزارة، أنه من الجدير ذكره أنه "تم تصنيع هذه الأدوية لتكون فعالة ضد عدد من سلالات الفيروسات المختلفة، بما في ذلك فيروسات الإنفلونزا وحمى غرب النيل، واختبارها على الحيوانات، وهو ما يشير إلى أن هذه الأدوية لديها القدرة على علاج الأمراض الفيروسية المختلفة، وأنها قد تكون فعالة".
 

وقال المعهد: "ونظرًا لأن هذه الأدوية مستمدة من دواء معتمد، ودواء في إجراءات الموافقة المتقدمة، فإنه يمكن فحص فعالية هذه الأدوية بشكل سريع، على المرضى الذين يعانون من أمراض فيروسية بشكل عام وفيروس كورونا على وجه الخصوص، ليتسنى إتاحتها للاستخدام بشكل أسرع. "

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب