news

مفوض الكورونا: لا يوجد مبرر للإغلاق الكامل

صرح مفوض الكورونا، البروفيسور روني جامزو، أمام وزراء الحكومة أنه لا يوجد مبرر للإغلاق الكامل. وقال: "المستشفيات ليست في وضع غير ملائم، وسيؤدي الإغلاق إلى صعوبات اقتصادية واجتماعية". ويتوقع جامزو أنه على الرغم من الجائحة فإن معظم المناطق في إسرائيل تخضع لتعريف اللون الأخضر من حيث خطر الانتشار.
كذلك، سيقدم مجلس الأمن القومي، اليوم (الأربعاء)، وثيقة أمام مجلس الكورونا تطرح أربعة بدائل سيتعين على الوزراء البت فيها خلال الاجتماع. وتنص الوثيقة على أنه إذا تم فرض إغلاق واسع النطاق فسيشترط ذلك افتتاح العام الدراسي بشكل طبيعي وفتح إسرائيل أمام العالم.
الخيار الآخر المطروح في الوثيقة هو استمرار الوضع الحالي، لكن مجلس الأمن القومي يحذر من أنه إذا تم قبول هذا البديل فسيكون هناك تخوف من فقدان السيطرة. كما حذروا من زيادة عدد الضحايا وتآكل النظام الصحي.
صرّح وزير الصحة إدلشتاين، البارحة الثلاثاء، لوسائل الإعلام من خلال زيارته في مستشفى فولفسون في حولون عن توقف الإغلاق أيام الجمعة والسبت.
وعقّب أنّه لا يوجد أي إثبات على نجاعة الإغلاق فقط ليومين من الأسبوع، وهذا الإغلاق لا يؤدي للسيطرة على انتشار الفيروس بل يقيّد فقط حرية المواطنين.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب