news

مكتب نتنياهو ضغط على وزراء الليكود لحضور المحاكمة

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، صباح اليوم الاثنين، إن مكتب رئيس الحكومة اتصل مع جميع وزراء حزب الليكود، وضغط عليهم لحضور محاكمة بنيامين نتنياهو أمس، إلا أن قسما منهم امتنع عن الحضور، في حين دعا شريكه في الحكومة بيني غانتس وزراء حزبه للانضباط.

وحسب ما ورد، فإن عددا من وزراء الليكود اختاروا تجاهل دعوة مكتب نتنياهو، للمشاركة في التظاهرة الداعمة لنتنياهو خارج المحكمة، أمس، في حين هرع وزراء بارزون آخرون الى المحكمة، ومن بينهم وزير المالية يسرائيل كاتس، ووزير "الأمن الداخلي" أمير أوحانا، ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، ووزير التعليم يوآف غالانت، الوزير في مكتب نتنياهو تساحي هنغبي، والوزيران دافيد أمسالم وإيلي كوهين، وعدد من نواب الليكود.

وكان من اللافت، حضور عضو الكنيست نير بركات، الذي لم يسند له نتنياهو أي حقيبة وزارية، رغم أنه كان موعودا بحقيبة المالية، ما أثار تكهنات حول ما إذا تم التعهد لبركات بمنصب رفيع مستقبلا.

وفي المقابل، قالت الإذاعة، إن وزير الحرب بيني غانتس، والذي يحمل لقب "رئيس الحكومة البديل"، طلب من وزراء كحول لفان بالانضباط، والتمسك بدعم جهاز القضاء من جهة، وأن المتهم يبقى بريئا حتى تثبت ادانته.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب