news

ممرضة من جديدة المكر تجاهر بإصابتها بالكورونا لتحذير الناس

الممرضة إسراء اسعد تُقدم على خطوة جريئة، لحصرها على سلامة مجتمعها، وتطمئن الجميع على صحتها

بادرت الممرضة إسراء أسعد من قرية الجديد المكر، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، لمنشور عبر صفحتها على شبكة الفيسبوك، للإعلان عن اصابتها بفيروس كورونا، من باب حرصها على سلامة من حولها، علما أن عائلتها ومن كان على تواصل معها، قد علم هذا مسبقا.  

ويشار إلى أن قانون الصحة العام، يضمن لكل مريض الحق بسرية معلوماته الصحية، ولكن في حالة كورونا، فإن الأمر يستوجب إبلاغ كل من كان على تواصل مع من تم كشف اصابته بالفيروس.

وقالت الممرضة إسراء أسعد، في صفحتها على الفيسبوك، "أنا إسراء أسعد صبية من قرية جديدة المكر، انهيت تعليمي كممرضة هذه السنة واعمل في دار لرعاية المسنين، خلال عملي تعرضت للاصابة بفيروس الكورونا وأنا حاليا ملتزمة بالحجر الصحي، عائلتي ملتزمة ايضا وكل الأشخاص اللذين تواصلت معهم في الاسبوع الأخير".

"أحب ان أطمئن أهل بلدي الاعزاء بالنسبة لتواجدي في البلد هذه الفترة: أنا اسكن في حيفا وقمت بزيارة لأهلي يوم الاثنين 30.03.2020 ومن بعدها دخلت مخبز اريئيل الساعة 21:30 ولم اتواجد ابدا في أي محل آخر في البلد قبل اسبوع من يوم الاثنين وحتى الان طبعا."

"انا بتواصل مع وزارة الصحة، نجمة داوود الحمراء وصندوق المرضى ومتابعة لتعليماتهم واشعر بصحة جيدة والحمد لله. قمت بالتواصل ايضا مع رئيس المجلس المحلي سهيل ملحم (أبو عدي) وطلبت منه الكشف عن هويتي والكشف عن كامل المعلومات التي بلغت عنها".

وتابعت، "لكل الاشخاص اللذين سوف يقومون بقراءة منشوري: أتمنى لكم، لعائلاتكم، لأحبائكم الصحة والعافية".

"عند دخولي الحجر الصحي لم اقم بالتفكير ماذا سيحل بي وهل سأكون بخير، فكرت بكل الاشخاص الذين قابلتهم والذين تواجدت بقربهم، عائلتي، أصدقائي ومرضاي"..

وختمت "لذلك اناشدكم جميعا بالتزام منازلكم واخذ جميع الاحتياطات والحذر فيما يخص موضوع فيروس الكورونا.  ان لم يكن حفاظا على انفسكم من المرض فليكن حفاظا على احبائكم.. علَّنا بإذن الله ننهي هذه الفترة بكل خير وبأقل اضرار.. دمتم برعاية الله وحفظه".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب