news

نقابة الأطباء تعلن عن نزاع عمل: في الطريق إلى اضراب شامل لـ28 ألف طبيب في ذروة الوباء

أعلنت نقابة الأطباء في وقت متأخر من ليلة أمس عن نزاع عمل سينطبق على جهاز الصحة العامة بأكمله في إسرائيل. وتم الإعلان عن النزاع نتيجة عدم تخصيص الحكومة الملكات المطلوبة لمواجهة ضغط العمل خلال فترة كورونا وبسبب قرار وزارة المالية بفرض جزء من تمويل الملكات الاضافية على المستشفيات نفسها، مما سوف يعمق العجز المالي المتفاقم اصلًا في المستشفيات وسيضطرها لتسريح العمال.

وسيعقد وزير المالية يسرائيل كاتس ووزير الصحة يولي إدلشتاين اليوم الاثنين لقاء مع ممثلي نقابة الأطباء من أجل مناقشة جميع القضايا.

كما أوضحت نقابة الأطباء أن من بين أسباب نزاع العمل ايضًا هو النية بفصل الأطباء العاملين في المستشفيات عن طريق المؤسسات الصحية، وبسبب دفع المعاش المنقوص لبعض الأطباء خلال فترة الكورونا، وخصم أيام المرض من الأطباء الذين اضطروا للبقاء في حجر صحي، وعدم تعويض الأطباء الذين اضطروا إلى إنفاق الكثير من المال لايجاد ترتيب خاص لأطفالهم في وقت اغلاق الاطارات التعليمية والتربوية.

وإذا لم تتوصل الأطراف إلى اتفاق في غضون أسبوعين، ستشرع النقابة بإجراءات تنظيمية قد تصل إلى الإضراب العام ل28 ألف طبيب في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء البلاد.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب