news

وزيرا خارجية الصين والإكوادور يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الـ40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية

  بكين 2 يناير 2020 (شينخوا) تبادل عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ووزير الخارجية الإكوادوري خوسيه فالنسيا اليوم (الخميس) برقيات التهنئة بمناسبة الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية.
    وقال وانغ في برقيته إن العلاقات بين الصين والإكوادور قد حافظت على زخم سليم للتنمية خلال السنوات الـ40 الماضية، الأمر الذي عاد بفوائد ملموسة على كلا الشعبين.
    وأشار وانغ إلى زيارة فالنسيا الرسمية للصين في نوفمبر عام 2019، عندما شاركا في رئاسة المشاورات السياسية الثامنة بين وزارتي خارجية البلدين في بكين وتبادلا وجهات النظر بعمق حول العلاقات الصينية-الإكوادورية وغيرها من القضايا محل الاهتمام المشترك.
    وقال وانغ إنه مستعد للعمل مع فالنسيا لاغتنام الذكرى الـ40 للعلاقات الدبلوماسية كفرصة لتنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه زعيما البلدين بشكل واف وحث وزارتي الخارجية في البلدين على القيام بدور كامل في الاتصالات والتنسيق، من أجل رفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والإكوادور معا إلى مستوى أعلى.
    وقدم فالنسيا تهانيه الحارة بمناسبة الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الإكوادور والصين، وعبر في برقيته عن شكره لكرم الضيافة الذي لاقاه من الجانب الصيني خلال زيارته للصين للمشاركة في رئاسة المشاورات السياسية الثامنة بين وزارتي خارجية البلدين.
    وقال فالنسيا إن اجتماعه مع وانغ خلال الزيارة ساعد الجانبين على تسهيل تنفيذ جدول الأعمال الثنائي في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإكوادور والصين ومواصلة تدعيم العلاقات الثنائية على أساس الصداقة والتقدم والتنمية والاحترام المتبادل. 
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب