news-details

وزيرة الصحة الفلسطينية : فلسطين خالية من فيروس كورونا

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأحد، أن فلسطين خالية من فيروس كورونا، مشيرة إلى إعلان "حالة طوارئ وطنية" للتصدي للفيروس.

    وقالت الكيلة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، إن الطواقم الطبية أجرت 79 فحصا لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس في الضفة الغربية كان آخرها يوم أمس السبت.

    وتابعت أن "جميع النتائج التي صدرت سلبية، أي أن أصحابها غير مصابين، ولكن من الممكن أن يكونوا ناقلين للفيروس".

    وأشارت إلى أن الوزارة أعلنت حالة "طوارئ وطنية للتصدي للفيروس، وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للاستجابة للطوارئ في حالة الأمراض المعدية، إضافة إلى التنسيق مع الشركاء الوطنيين لمواجهة هذا الوباء".

    وتابعت الكيلة أن وزارتها على تعاون مع منظمة الصحة العالمية لعمل ورشات تدريبية وتنشيطية للطواقم الطبية في كافة المستشفيات لوضعها في آخر مستجدات وتطورات هذا الوباء وآلية التعامل لمكافحته وطبع منشورات للتوعية والتعريف بالمرض وكيفية الوقاية منه والحد من انتشاره.

    وقالت إن المنظمة العالمية وفرت مواد التشخيص المخبرية للفحص والكشف عن الفيروس، وتوزيع معدات الوقاية الشخصية على المستشفيات ومديريات الصحة.

    ولفتت إلى أن الوزارة جهزت عيادة خاصة على معبر الكرامة مع الأردن للكشف ومتابعة القادمين من الدول الموبوءة منذ نهاية الشهر الماضي. ودعت الكيلة الفلسطينيين إلى التقيد بإجراءات السلامة العامة والوقاية من المرض.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..