news

95 ضحيّة في إسرائيل – تجهيز مواقف سيارات المستشفيات لاستقبال المصابين

أشار التقرير اليوميّ الصادر عن وزارة الصحّة الاسرائيليّة الى ارتفاع عدد ضحايا فيروس الكورونا المستجد الى 95 ضحيّة و 10,505 مصاب من بينهم 191 مصابًا بحالة خطرة و 132 خاضع للتنفس الاصطناعي. (معطيات محدّثة حتّى الساعة التاسعة صباحًا من يوم السبت 11.04.2020)

ويشر التقرير الى أن معظم الإصابات بالفيروس هي إصابات طفيفة حيث استقر عددها على 8,831، ووصل عدد الإصابات المتوسطة إلى 152 إصابة.

وأفادت تقارير صحفيّة الى تكثيف الاستعدادات الطبيّة لاستقبال عدد أكبر من المصابين بالفيروس الذين سيحتاجون تنفسًا اصطناعيًا خلال علاجهم. حيث ستبدأ إدارة مستشفى "بلنسون" في مدينة "بيتاح-تكفا" في مركز البلاد، بتجهيز موقف السيارات لاستقبال الحالات الخطرة التي تحتاج تنفسا اصطناعيّا.

وبدءً من مساء اليوم السبت ستمنع السيارات من دخول موقف المستشفى تمهيدًا لتجهيزه لغرفة طوارئ تستطيع استقبال ما يقارب ال 200 مريض من الحالات الخطرة، لينضم مستشفى "بلنسون" الى مستشفى "تل-هشومير" الذي حوّل موقف السيارات فيه الى مستشفى ميداني معد لاستقبال ما يقارب ال 90 مريضًا، ومستشفى "ايخيلوف" الذي اتخذ الخطوة ذاتها.

وأفادت تقارير الى بدء إدارة مستشفى "رمبام" في حيفا بخطوة مماثلة بتجهيز موقف السيارات الموجود تحت الأرض لاستقبال المرضى. وتشير التقديرات الى قدرة هذا الموقف على استيعاب أكثر من 900 حالة من بينها 200 حالة خطرة بحاجة للتنفس الاصطناعي.

ويشكّل عدد أجهزة التنفس الاصطناعي التحدّي الأساسي امام منظومة الصحّة في إسرائيل حيث تشير تقارير الى وجود ما يقارب ال 3,000 جهاز في إسرائيل وأن المحاولات لاستيراد الكميّة المطلوبة من دول أخرى لم تكن كافية وأن التوجّه الان الى تصنيع أجهزة محليّة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب