news-details

اتهام خمسة شبان من اللد بقتل سمر خطيب العام الماضي

قدمت النيابة العامة اليوم الاحد لائحة اتهام ضد خمسة متهمين بتهمة قتل المرحومة سمر خطيب في اللد العام المنصرم.

ووجهت النيابة العامة لواء تل أبيب للمحكمة المركزية في اللد لائحة اتهام ضد خمسة متهمين من المدينة أحدهم قاصر (18 عامًا)، ومحمد حجاج (30 عامًا)، ويوسف دسوقي (20 عامًا)، وعلي حجاج (20 عامًا)، وحسيب حجاج (31 عامًا)، في هذه القضية. بحيث يتهم القاصر ومحمد حجاج ويوسف دسوقي بالقتل العمد لسمر خطيب، بينما يتهم البقية بتهم التآمر ومحاولة القتل وحيازة سلاح غير مرخص وتشويش اجراءات قضائية.

ويتضح من لائحة الاتهام أن خلفية قتل الشابة سمر خطيب هي قطع علاقة بين المرحومة وبين عصام حجاج والتي استمرت بين العامين 2012 و 2017، عقب خلاف بين الشاب والقتيلة. كما يتبين أن منفذي عملية قتلها هم أقارب الشاب الذي كان على علاقة بالفتاة.

وحسب لائحة الاتهام قام المتهمين القاصر، محمد حجاج، يوسف دسوقي، وعلي حجاج، بزرع عبوة ناسفة تحت سياسة المرحومة في 27 أيار/ مايو 2018، ولكن لم تنجح خطتهم، عقب ذلك قرر المتهمون اطلاق النار تجاه المرحومة بهدف قتلها. وفي اليوم التالي في 28 أيار/ مايو 2018 طارد المتهمون المرحومة وصديقتها في سيارتهما، وعند وصولهما  الى مفترق "عين هكوري" أطلقوا النار تجاهها بواسطة مسدسين من سيارتين مختلفين، ما تسبب بمقتلها واصابة صديقتها.

وعقب قتلها حاول المتهمون يوسف وعلي ومحمد والقاصر القضاءء على الأدلة وتشويش الاجراءات القضائية والتحقيقات، بواسطة محاولة تغيير شكل ولوحة الترخيص الخاصة بسيارتهم التي استخدمت لتنفيذ الجريمة، بينما عثرت الشرطة على أسلحة غير مرخصة في حوزة المتهمين البقية خلال تفتيشها وتحقيقاتها في القضية.
 

أخبار ذات صلة