news-details

المزرعة تستضيف المحامي قيس ناصر بمحاضرة عن قضايا الارض والمسكن

حيفا - مكاتب "الاتحاد"- بدعوة من المجلس المحلي والمركز الجماهيري في المزرعة، استضافت قرية المزرعة هذا الاسبوع المحامي قيس يوسف ناصر بمحاضرة قيّمة عن قضايا الارض والمسكن والقوانين الاخيرة في هذا المجال. وقد حضر الندوة جمهور غفير من اهالي قرية المزرعة والقرى المجاورة ووفد من رابطة المهندسين العرب في الناصرة. افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية الاستاذ راني عوض، مدير المركز الجماهيري في المزرعة، تلتها كلمة الاستاذ فؤاد عوض رئيس المجلس المحلي الذي أكد على أهمية هذه المحاضرة وتوقيتها على ضوء القوانين الاخيرة في مجال الارض والمسكن التي تضيّق الخناق على البلدات العربية.

تناول المحامي قيس ناصر في محاضرته الاساليب التخطيطية والقضائية التي تستعملها الوزارات والجهات الرسمية في مجال تخطيط وتطوير البلدات العربية وذلك حسب مواد مهنية ومعطيات ودراسات أعدها المحامي قيس ناصر بخصوص البلدات العربية وأزمتها العمرانية.   كما عرض المحامي قيس ناصر القوانين الاخيرة في مجال التنظيم والبناء كقانون كامينيتس واسقاطاته على البيوت غير المرخصة في البلدات العربية وايضا احكام الغرامات الادارية التي سنتها وزيرة القضاء شاكيد والتي تخوّل مفتشي البناء ان يغرّموا اصحاب المباني غير المرخصة بمئات آلاف الشواقل دون محاكمة.

وفي نهاية المحاضرة قدم فؤاد عوض وراني عوض شهادة تقدير للمحامي قيس ناصر على مساهمته الفعالة في توعية الجمهور بمحاضراتها المختصة بقضايا الارض والمسكن.

أخبار ذات صلة