news-details

البرازيل تفقد جهود نيمار في كوبا أمريكا بسبب الإصابة

رويترز- كانت تكلفة فوز البرازيل 2-صفر وديا على قطر باهظة بعد أن فقدت جهود المهاجم البارز نيمار في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم هذا الشهر بسبب إصابة بأربطة الكاحل الليلة الماضية.

وغادر نيمار الملعب في الدقيقة 17 بعد أن بدا أنه تعرض لالتواء في الكاحل الأيمن وأكد الاتحاد البرازيلي للعبة غيابه عن كوبا أمريكا. وقال الاتحاد البرازيلي في بيانه "خضع نيمار للفحص بالأشعة وتأكدت إصابته بتمزق في أربطة الكاحل...ونظرا لخطورة الإصابة لن يتمكن نيمار من التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في كأس كوبا أمريكا في البرازيل".

وأوضح الاتحاد البرازيلي أنه سيجتمع اليوم الخميس للإعلان عن اختيار بديل لنيمار في تشكيلة البطولة التي تنطلق يوم 14 من الشهر الجاري.

وتزيد الإصابة من أوجاع مهاجم باريس سان جيرمان بعد سحب شارة قيادة منتخب البرازيل منه الشهر الماضي كما واجه اتهاما بالاغتصاب مطلع هذا الأسبوع في قضية تصدرت العناوين في بلاده.

وتعرض نيمار، أغلى لاعب كرة قدم في العالم، لعدة إصابات قوية منذ 2014 حين أصيب في الظهر بعد ضربة قوية بركبة خوان كاميلو زونيجا لاعب كولومبيا مما حرمه من المشاركة في الدور قبل النهائي بكأس العالم وغاب عن هزيمة قياسية أمام ألمانيا.

وأصيب في قدمه اليمنى ليغيب عدة أشهر قبل مشاركته في كأس العالم 2018 ثم أصيب في نفس القدم في يناير كانون الثاني الماضي وغاب عن معظم المباريات في الفترة الأخيرة من الموسم مع سان جيرمان.

نيمار يغادر الملعب في المباراة امام قطر بعد تعرضه للاصابة - تصوير رويترز
أخبار ذات صلة