news-details

2255 إصابة بفيروس كورونا أمس، 5.5% من مجمل الفحوصات

أعلنت وزارة الصحة في بيانها المحدّث، صباح اليوم الأربعاء، عن تشخيص 2255 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الثلاثاء، لتشكل 5.5% من مجمل الفحوصات والتي بلغت 44369 فحصًا.
وأشارت الصحة إلى أن 1462 مريضًا يرقدون في مستشفيات البلاد، بينهم 808 حالات بوضع وصف بالحرج، 240 منها موصول أصحابها بأجهزة تنفس، بينما بلغ عدد الإصابات المتوسطة 263 إصابة.
وارتفع عدد ضحايا الفيروس ليبلغ 2055 وفاة، فيما تماثل للشفاء منذ بدء انتشار الفيروس 247202 حالة، بينها 533 منتصف الليلة الماضية، وذلك من أصل 297274 إصابة بالفيروس منذ بدء انتشاره، وعلمًا بأن عدد الإصابات النشطة قد بلغ 48015 إصابة.
وتلفت الصحة إلى ان 1714 شخصًا من الطواقم الطبية يرقدون في الحجر الصحي، بينهم 459 ممرضًا وممرضة، و169 طبيبة وطبيب.
يشار إلى أنه تم  الاتفاق بالأمس على تمديد الإغلاق حتى مساء يوم الأحد، بموافقة وزراء كابينت كورونا. وينعقد المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا يوم الخميس لمناقشة اضافية حول الموضوع فيما يتعلق بتخفيف التقييدات المفروضة.
وسيتناول اجتماع المجلس الوزاري يوم الخميس أيضًا إصدار تصريح لفتح أعمال تجارية صغيرة دون تجمهر الناس والسماح بتسلم الطعام من المطاعم وفتح اطر الطفولة المبكرة اعتبارًا من الأسبوع المقبل.
وتشمل اللوائح التي ناقشها الوزراء، والتي تقرر تمديدها حتى منتصف ليلة الأحد، القيود على نظام التعليم، وتقييد اللحركة في اطار الالف متر، بالإضافة إلى قيود على اماكن العمل والطيران.
وتستند خطة وزارة الصحة للخروج من الاغلاق، والتي توضع لموافقة كابينيت كورونا، على فتح الاقتصاد وفق متابعة مؤشرات المرض - عدد الإصابات اليومية. وصاغت الوزارة ما سمته "رايات حمراء" تحذر من زيادة معدلات الإصابة بالوباء وستكون بمثابة نقاط توقف في كل مرحلة من عملية الخروج من الاغلاق

أخبار ذات صلة