news-details

5583 مصابًا جديدًا بكورونا يوم أمس!

أعلنت وزارة الصحّة في بيانها اليوميّ المحدّث، صباح اليوم الثلاثاء، عن تشخيص 5583 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس الثلاثاء، وهو الرقم الأعلى منذ بداية تشرين الأوّل الماضي.
وبحسب الصحة، فقد أجري يوم أمس 99126 فحصًا لتشكل 5.7% منها فحوصات إيجابية. 
ويرقد في مستشفيات البلاد 1031 مصابًا، وقد ارتفع عدد المصابين بإصابات وصفت بالخطرة إلى 609 مصابًا، بينهم 154 مصابًا موصولون بأجهزة تنفس اصطناعي.
وارتفع عدد الوفيات إلى 3292 وفاة، علمًا بأن عدد الإصابات النشطة قد بلغ 40929 إصابة، من أصل 414447 إصابة منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد في بداية آذار للعام الجاري.

وأعلنت الصحة صباح أمس عن تلقّي ما يقرب النصف مليون مواطن في البلاد لقاح "فايزر" المعدّ لمحاربة فيروس كورونا في الأسبوع الثاني لحملة التطعيمات في صناديق المرضى والمستشفيات.

وقالت الصحّة في بيانها، انها منحت اللقاح لأكثر من 645 ألف مواطنًا، منهم 151ألف و986 مواطنًا يوم أمس لوحده.

وتتعهد وزارة الصحة بزيادة الوتيرة في الأيام المقبلة، في حين أنها قامت بتلقيح عدد أكبر من المصابين منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد وذلك خلال 10 أيام فقط.

وتأتي هذه المعطيات في الوقت الذي تواجه البلاد اغلاقًا ثالثًا، ووفقًا لتعليمات وزارة الصحّة ينبغي تطعيم طواقم جهاز الصحة، والمواطنين من عمر 60 فما فوق والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة. ولكن على ما يبدو فإنّ الكثير من السكان تلقوا اللقاح خاصة في الهوامش الجغرافية، وذلك لاستغلال كل الجرعات الموجودة بدلًا من رميها.

أخبار ذات صلة