news-details

منطقة الناصرة: الشرطة تشن حملة اعتقالات تطال 4 طالبات أكاديميات وشاب بزعم "التحريض على الإرهاب"

شنّت القوات البوليسية، الليلة الماضية، حملة اعتقالات طالت أربع طالبات أكاديميات من الناصرة ويافة الناصرة وإكسال والعزير، بالإضافة إلى شاب آخر، بعد مداهمة منازلهم، بزعم "التحريض على الإرهاب" و"دعم تنظيم إرهابي"، وذلك ضمن الحملة المسعورة التي تشنها السلطات الإسرائيلية في ظل العدوان الدموي على غزة.

وأشارت الشرطة في بيان لها، اليوم الأحد، إلى أنّ الشّابات الأربع يخضعن في هذه الأثناء الى التحقيق، وستتم إحالتهن إلى محكمة الصلح في الناصرة، للنظر في تمديد اعتقالهن. 

وأضافت الشرطة أنها اعتقلت شابًا (18 عامًا) من سكان كفر كنا، وذلك بزعم نشره تحريضًا ودعم الإرهاب. وتابعت أنه في نهاية استجوابه سيتم تقديم الشاب إلى المحكمة، للنظر في تمديد اعتقاله. 

وتشن السلطات الإسرائيلية حملة شرسة ضد المواطنين العرب، تشمل استهداف الطلاب في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، وإيقاف العمال عن العمل وطردهم من وظائفهم، وحملة التحقيق والاعتقالات على أساس تتبّع المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، وحظر الشرطة للاحتجاجات التضامنية مع غزة، وقمع حرية المحامين الفلسطينيين في التعبير، والتحريض ضد أفراد وضد ممثلي الأحزاب السياسية العربية الفلسطينية. 

ويشار إلى أن المؤسسات الأكاديمية تشن حملة ضد الطلاب العرب، إذ تم تقديم العشرات منهم لإجراءات تأديبية على خلفية مشاركتهم لمحتويات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. في بعض الحالات قامت المؤسسات التعليمية بتعليق تعليمهم أو حتى فصلهم فعليًا، بدون سابق إنذار وقبيل إجراء جلسات تأديبية. من الجدير بالذكر انه في الأيام الأخيرة هنالك عدة حالات قامت بها الشرطة بالتحقيق مع طلاب على خلفية نفس المنشورات المطروحة أمام اللجان التأديبية.

 

(تصوير الشرطة)

أخبار ذات صلة