news-details

ارتفاع عدد ضحايا فيروس الكورونا في فرنسا إلى 24594

أفاد جهاز الصحّة الفرنسيّ مساء أمس الجمعة، عن سقوط 218 ضحيّة للفيروس في اليوم الأخير مما رفع عدد الضحايا إلى 24594 ضحيّة منذ بدء انتشار الفيروس في فرنسا.

وعلى الرغم من العدد المرتفع للضحايا اليوميّة الا أنّ وتيرة الارتفاع مستمرة بالانخفاض اذ سجل اليوم الأخير ارتفاعا بنسبة 0.9% مقارنة بأول امس الخميس.

واكد جهاز الصحّة الفرنسي تسجيل تراجع إضافي في عدد المرضى الموجودة في المستشفيات للعلاج بشكل عام والموجودين في وحدات الطوارئ بشكل خاص. حيث تتحدّث السلطات عن ارسال مئات المرضى الى بيوتهم يوميًا بعد تعافيهن من الإصابة أو بعد انحصار العوارض لديهم، حيث حرر أمس 141 مريضًا من وحدة العناية الفائقة بالإضافة إلى 396 مريضًا من اقسام مختلفة في المستشفيات. وتستمر وتيرة الانخفاض في المرضى وانحصار المرض منذ أكثر من أسبوعين.

وتعتبر فرنسا الدولة الخامسة عالميًا من حيث انتشار الفيروس وأرقام الضحايا وذلك بعد الولايات المتحدة، إيطاليا بريطانيا وإسبانيا.

وتجاوز عدد ضحايا فيروس الكورونا المتجدد أكثر من 238 ألف ضحيّة في دول العالم فيما تجاوز عدد المصابين المعلن عنهم الـ 3.3 مليون مصاب وتعافى منهم أكثر من مليون و 76 ألف مريض.

أخبار ذات صلة